10 روابط مهمة لمستعملي جوجل :


على الرغم من أن خدمات جوجل تبدو أسهل في الاستخدام، إلا أن بعض الخصائص تبقى صعبة الوصول، وحتى بعض هذه الخصائص لا يعلم الكثير منا حتى وبوجدها ، لذلك نقدم من ReWorld2u لكم 10 روابط تستحق أن تتعرف عليها إذا كان لك حساب في جوجل.

1. إنشاء حساب جوجل جديد، باستخدام بريد إلكتروني قديم.
هناك اعتقاد واسع الانتشار بأن حساب جوجل مرتبط ارتباطا وثيقا بحسابك في البريد الاكتروني Gmail ، لكن هذا غير صحيح . فهذا الرابط يسمح لك بإنشاء حساب مع أي بريد الكتروني لتسجيل الدخول الى باقي خدماتك في جوجل.
https://accounts.google.com/SignUpWithoutGmail
2. جوجل يعرف من أنت 
استنادا إلى المواقع التي تزورها، وصفحتك في جوجل + بالاضافة إلى أشياء أخرى،يقوم جوجل بفحص تلك البيانات الشخصية الخاصة بك ليسنتج ويخمن من خلالها عمرك ،جنسك،والأشياء التي تحبها ،من أجل ان يظهر لك الإعلانات المناسبة لك .
https://www.google.com/ads/preferences/
3. الإبلاغ عن انتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك
إذا وجدت المحتوى الخاص بك على موقع آخر يستخدم واحدة من خدمات جوجل كبرنامج أدسنس، جوجل أو يوتيوب، ء يمكنك تقديم شكوى ضد الجاني مع شرط لإزالته. فهذه الصفحة سوف تساعدك على إزالة المواقع التي نسخت المحتوى الخاص بك دون الحصول على إذن، من نتائج البحث جوجل: 
https://support.google.com/legal
4. تحميل كل بياناتك الخاصة من جوجل
يمكنك تحميل أرشيف الصور ، الرسائل ... وحتى فيديوهاتك على يوتيوب .
https://www.google.com/takeout
5. تاريخ سفرك
إذا كنت تستعمل هاتف اندوريد وكنت تستعين بخريطة جوجل في أسفارك فإن كل تحركاتك والأماكن التي زرتها وحتى سرعة حركتك يرصدها جوجل . ويمكنك رؤية جميع بياناتك الخاصة عن طريق هذا الرابط . بل يمكنك تحميلها على شكل ملف KML
https://maps.google.com/locationhistory
6. كل تحركاتك مخزنة 
جوجل يقوم بتخزين جميع ما تبحث عنه في مختلف خدماتها ،وحتى كل النقرات على الاعلانات التي قمت بها  في أي موقع على شبكة الإنترنيت .
https://history.google.com
7. الحساب غير النشط
قد تقوم جوجل بإغلاق حاسبك الغير المستعمل في خلال مدة زمانية وفقا لنظامها . لكن يمكن أن تتحكم في مصير حسابك عن طريق ميزة “الحساب غير النشط” في جوجل ، من خلال هذه الميزة يمكنك ارسال رسالة تنبيه إلى هاتفك ، أو تحديد المدة التي بعدها يتم اعتبار الحساب في حالة عدم نشاط، أو إبلاغ جهات اتصال محددة ونقل البيانات إليها أو يقوم جوجل بحذف الحساب في حال تجاوز المدة المحددة. 
https://www.google.com/settings/account/inactive
8.تقرير عن عملية تسجيل الدخول .
هناك ميزة مفيدة إذا كنت تشك في أن حسابك يستخدمه شخص آخر دون علمك. هذه الميزة تحتوي على معلومات حول جميع الإجراأت، فضلا عن الأجهزة وعناوين بروتوكول الإنترنت والمواقع الجغرافية التي تم رصدها أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك. للأسف (أو لحسن الحظ)، الميزة لا توفر خاصية إنهاء أو تسجيل الخروج من الحساب. 
https://security.google.com/settings/security/activity

9. قائمة Access rights
هذا الرابط يحتوي على قائمة من التطبيقات والمواقع والخدمات المختلفة التي تسعمل حسابك والتي لها الحق في قراءة و / أو الكتابة على حسابك في جوجل. فمثلا إذا كان مستوى الإذن "الوصول إلى المعلومات الأساسية"، فهذا يعني أن التطبيق يسعمل حسابك لتسجيل الدخول فقط .
https://security.google.com/settings/security/permissions
10. إعادة تعيين كلمة مرور المسؤول في تطبيقات جوجل 
الصفحة مهم للغاية لمستخدمي تطبيقات جوجل. إذا تم اختراق حسابك فيمكنك استخدام الرابط التالي لإعادة تعيين كلمة مرور المشرف.
https://admin.google.com/domain.com/VerifyAdminAccountPasswordReset
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »