7 إجابات لأسئلتك عن الشبكة الاجتماعية الجديدة "ELLO" المثيرة للجدل.

إذا كنت مستخدم للشبكات الاجتماعية وهذا لا شك فيه قد تكون سمعت عن الشبكة الاجتماعية الجديدة التي تسمى ELLO ،وصفت طبعا بأنها المنافس القادم للفيسبوك وفقا لما تقدمه من مميزات جديدة. هذه الشبكة الاجتماعية هي جديدة لمعظم المستخدمين ،لذلك هناك العديد من الأسئلة التي تحوم حولها، وفي هذه التدوينة سنحاول التركيز على 7 أجوبة للأسئلة الممكن ان تطرحها كمستخدم مرتقب لـELLO.
7 إجابات لأسئلتك عن الشبكة الاجتماعية الجديدة "ELLO" المثيرة للجدل.
1  ماهي ELLO ؟
هي شبكة اجتماعية بسيطة ،تم إنشاؤها من قبل مجموع مكونة من سبعة أشخاص مصممين ومبرمجين  بقيادة المؤسس Paul Budnitz .الشبكة تدعي أنها لا تعتمد على الإعلانات ، وللتسجيل فيها تحتاج إلى دعوة ، تماما مثل "أوركت" إن كنت تذكر؟ هذه الشبكة متاحة على الانترنت وموقعها هو ello.co .للوهلة الأولى، قد تبدو وكأنها مزيج بين تويتر وTumblr .في البداية تم إنشاؤها لتكون شبكة اجتماعية خاصة، لكن رغبة الكثير من الناس الانضمام اليها جعلها تصبح شبكة عامة ومتاحة للجميع في نهاية المطاف .
2 ما المميز في ELLO  ؟
طبعا المميز والصفة التي بنت عليها هذه الشبكة حملتها التسويقية هي خلوها من الإعلانات! وطبعا أي موقع مثل هذه الشبكة يكون مصدر ربحه الأساسي هي الإعلانات. لكن القائمين على "إلو" يعتبرون أن الإعلانات آلية "غير الأخلاقية" التي تستخدمها الشبكات الاجتماعية الأخرى كلها تقريبا ، كما أنها تبيع كافة معلومات المستخدم الشخصية إلى الشركات كوسيلة لتوليد الأرباح. لذلك وفقا لفريق "إلو"، الشبكة سوف لن تبيع بيانات مستخدميها كما تقوم به باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى .
3 هل التسجيل مجاني ؟ 
الدخول مجاني، نعم، ولكن كما قلت أعلاه أن الشبكة لا توجد لديها الإعلانات،لذلك للحفاظ على هذه الخاصية، سرعان ما سوف تبيع الشبكة بعض الخدمات الأخرى ، التي ستكون بمثابة مورد ربحي لاستمرارها. لذلك، من حيث المبدأ، هي الآن مجانية، ولكن لخصائص ومزايا خاصة، سيكون على المستخدمين الدفع مقابل الاستفادة منها، ولكن فقط اذا كانوا يريدون، بطبيعة الحال.
4 ما هي فلسفة الشبكة ؟
ذا كنت دخلت الموقع من باب الفضول، قد شهدت بالتأكيد رسالة الموقع التي تبين فلسفة الشبكة التي تقول فيها " كل بوست تشاركه ، كل صديق لديك ، كل وصلة تنقر عليها يتم رصدها وتسجيلها وتحويلها إلى بيانات.المعلنين يقومون بشراء هذه البيانات بحيث يمكن لهم إظهار المزيد من الإعلانات لك . فأنت المنتج الذي يتم شراؤه وبيعه. نعتقد أن هناك طريقة أفضل. ونحن نؤمن بالجرأة ،الجمال والبساطة والشفافية .ونؤمن كذلك أن الناس التي تصنع الأشياء والناس الذين يستخدمونها يجب أن يكونوا شركاء...الخ."
5 ما هي المزايا الرئيسية لهذه الشبكة ؟
"إلو" هي الآن في المرحلة التجريبية، لذلك يتم تحديث وإضافة بعض الخصائص لها باستمرار. بعض المميزات الموجودة بالفعل فيها الآن هي مماثلة لغيرها من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، Tumblr ، جوجل، وحتى الفيسبوك. وتشمل :الاشارة لمستخدم ما عبر كتابة @ قبل اسم،  الإخطارات عبر البريد الإلكتروني ،القدرة على دعوة عدد من الأصدقاء، الرموز التعبيرية، قسم WTF، واستخدام الهاشتاج (#)،نشر النصوص والصور ومتحركة ( Gif) وغيرها من المميزات والخصائص التي ادعك تكتشفها بنفسك .
6 هل "إلو" يضمن قدر أكبر من الخصوصية؟
بطريقة ما، نعم. لأن "إلو" تستخدم نظام يجمع بعض المعلومات المتعلقة بزيارتك فقط (الموقع واللغة والموقع الذي أتيت منه والوقت الذي يقضيه الزائر .. الخ). هذا يسمح، على سبيل المثال، لمعرفة الدول التي تستخدم هذه الشبكة، على العموم شبكة "إلو" تستخدم إصدار خاص من برنامج google analytics، مما يوفر لها بيانات عن الزوار كباقي المواقع . أي أنقبل أن يتم تخزين المعلومات الشخصية على جوجل، تتم إزالة عنوان IP للمستخدم ثم يصبح من الصعب جدا على أي شخص (بما في ذلك" إلو" نفسها )من جمع بيانات المستخدم . بالإضافة إلى ذلك، من أجل الأمان أكثر، يمكنك تعطيل خدمة google analytics من الإعدادات.
7 كيف يمكنني الحصول على دعوة؟
طبعا كما أشرت في النقطة الأولى ، هذه الشبكة تسعمل نظام الدعوة ، ويمكن طلبها من أي صديق لك مسجل بالفعل فيها ، لكن يمكنك طلب دعوة من الموقع نفسه من الدخول لهذا الرابط والنقر على "I WANT A KEY" .تذكر أن لكل مستخدم الحق في 5 دعوات فقط .
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »