توشيبا تقدم Aiko Chihara الروبوت الشبيه بالبشر


توشيبا تقدم Aiko Chihara الروبوت الشبيه بالبشر

من المعروف أن تكنولوجيا الروبوتات الآلية أصبحت تتطور يوما بعد يوم، و فيما كانت مهمة الروبوتات في البداية محدودة فإنها أصبحت حاليا تدخل في جميع مناحي الحياة، و أصبح المختصون يعملون على تقديم روبوتات شبيهة و محاكية للبشر تماما كما الروبوت الذي قدمته الشركة اليابانية توشيبا.
خلال فعاليات المعرض التكنولوجي CEATEC 2014 المقام في طوكيو اليابانية قدمت الشركة اليابانية توشيبا روبوتها الجديد Aiko Chihara، الروبوت الجديد المحاكي و المشابه للبشر بشكل كبير على مستوى التصميم الخارجي، الروبوت الياباني الذي صمم على شكل امرأة يتكلم اللغة اليابانية بطلاقة بالإضافة إلى لغة الإشارة.
و يعود  الشبه الكبير بين هذا الروبوت و البشر إلى تصميمه الخارجي الذي استعمل فيه مادة السيليكون، كما أن حركات ملامح الوجه تشبه الملامح الحقيقية للبشر بالإضافة إلى حركات اليد، و قد تعاونت توشيبا في إنجاز هذا المشروع مع عدد من الخبراء و الباحثين من جامعات يابانية مختلفة، و كان الهدف هو صناعة روبوت قادر على فهم و التواصل مع البشر سواء عن طريق اللغة أو الإشارة عن طريق تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


و تعتزم شركة توشيبا استخدام هذا النوع من الروبوت  كموظف استقبال في المتاحف و غيرها من الأماكن العامة، بالإضافة إلى عملها في مراكز العناية بالمسنين و حتى المنازل في أفق سنة 2020.
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »