فيسبوك يعتمد نظام حماية جديد من الهاكرز

http://reworld2u.blogspot.com/

نظام الحماية الجديد يعمل بطريقة تلقائية دون تدخل المستخدم، وينبهه في حالة الخطر.

 

عادة ما يستخدم الأشخاص نفس البريد الإلكتروني وكلمة السر على عدة مواقع ما يعرضهم للسرقة كافة بياناتهم في حالة اختراقه، وهو ما دفع موقع "فيسبوك" إلى الكشف عن نظام حماية يعمل على مراقبة مواقع الإنترنت ومقارنة البيانات المسروقة بالموجودة لديه لتنبيه المستخدم إلى تعرضه لخرق وضرورة تغيير كلمة السر.



وذكر "كريس لونغ"، مهندس أمن شبكة التواصل الاجتماعي، أن فريق أمن "فيسبوك" دائما ما يراقب الإعلان عن الخروقات للموقع من المنظمات الأخرى، موضحا في مدونته أن سرقة البيانات الشخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر يمكن أن تتسبب في عواقب وخيمة ذات مدى واسع، نظرا لأن المستخدمين عادة يستعملون نفس كلمة السر في عدة مواقع، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف قائلا إن معظم المهاجمين ينشرون العناوين البريدية وكلمات السر التي يسرقونها علنا، وهو ما أراد فريقه مواجتهه من خلال تطوير نظام جديد يعمل على تأمين حسابات مستخدمي "فيسبوك" من خلال تتبعه ما ينشر علنا وتحليله وتنبيه الأفراد في حالة ظهور بياناتهم السرية للعلن.


 

وقد صنع الموقع خدمة أتوماتيكية تعمل على مراقبة كافة المواقع التي ينشر الهاكرز عليها البيانات المسروقة ومتابعة كافة التقارير الخاصة بالاختراقات الأمنية للمواقع، حيث يجمع كافة المسروقات ويفحصحها لمعرفة ما إذا كان البريد وكلمة السر مماثلة للمستخدمة في "فيسبوك".

وأكد "لونغ" أن عملية المراقبة والمتابعة أتوماتيكية لذا فالموقع لا يعرف أو يخزن كلمات السر الخاصة بالمستخدمين بل يكتفي بالمقارنة عبر كود أمني وتنبيه المستخدم في المرة التالية لدخوله الموقع وإرشاده لكيفية تغيير كلمة السر.

الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »