طريقة تسطيب الاندرويد كيت كات كنظام تشغيل الى جانب الويندوز في حاسوبك

عندما نتكلم عن الأندرويد،فأول مايتبادر إلى ذهنك هو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية . طبعا الاندرويد هو نظام مفتوح المصدر وهذه الميزة تجعله يتميز بمرونة أكبر من حيث الأجهزة التي يمكنك تشغيله عليه. فطبيعة الحالة كمتتبع لمدونة ReWorld2U لعلك تعرفت عن طرق عديدة لتشغيل نظام الاندرويد على حاسوبك بغية تشغيل تطبيقات هذا النظام عليه، ولعل من أبرز تلك الطرق هي استعمال احد المحاكيات لنظام الأندرويد ، أو من خلال متصفح جوجل كروم ،.لكن اليوم ستتعرف ان شاء الله على طريقة تشغيل الاندرويد كنظام تشغيل لحاسوبك إلى جانب الويندوز .نعم قد تستغرب من الأمر لكن بعد تجربة هذه الطريقة ستكتشف أنها حقيقة واقعة .
طريقة تسطيب الاندرويد كيت كات كنظام تشغيل الى جانب الويندوز في حاسوبك
قبل أن نبدأ الشرح ،دعونا نتعرف أولا عن نسخة الاندرويد القابلة للتشغيل على الحواسيب .هذه النسخة تسمى الاندرويد الإصدار x86، وهي نسخة غير رسمية من نظام الاندرويد من جوجل ، وهي نسخة مصممة خصيصا للعمل مع معمارية إنتل في أجهزة x86. طبعا هناك من الإصدارات الأخرى التي تقدم دعم لباقي الشركات المصنعة للأجهزة الأخرى. بالاضافة أنها تدعم الاندرويد 4.4 كيت كات .هذه النسخة من نظام الاندرويد يمكن تثبيتها في حاسوبك كأي نظام تشغيل اخر وإلى جانب الويندوز .
ما الذي نحتاجه ؟
- نسخة من نظام الاندرويد (رابط التحميل)
- مفتاح USB أو CD/DVD
- برنامج UNetbootin (رابط التحميل)
- جهاز كمبيوتر ^^.
نأتي الآن لطريقة تثبيت الاندوريد على حاسوبك كنظام تشغيل :
الخطوة الأولى : وهي تحميل النسخة المناسبة لك من نظام الاندرويد x86 المخصصة للحواسيب، وفي هذا الرابط ستجد مجموعة من النسخ وكل نسخة منها مخصصة لشركة حواسيب معينة . 
الخطوة 2: تقوم بتشغيل برنامج UNetbootin  (الذي حملته سابقا) لنقل نسخة الاندرويد إلى مفتاح USB مع جعله قابل للاقلاع والتثبيت ، كما موضح في الصورة ادناه .
الخطوة 3: بعد نقل النسخة إلى مفتاحUSB تقوم باعادة التشغيل الحاسوب وتقوم بتمكين الاقلاع من خلال USB (طبعا قد تحتاح إلى تغيير بضع إعدادات الـBIOS ) 
الخطوة 4:إذا قمت بكل الخطوات السابقة بشكل صحيح ،فستطهر لك القائمة (كما تلاحظ في الصورة أدناه ) تقوم باختيار تثبيت الاندرويد  x86 على القرص الصلب.
الخطوة 5: اختر القسم الذي تريد تسطيب الاندرويد x86 فيه . طبعا يمكنك إختيار قسم جديد.
الخطوة 6: سوف تظهر بعض المطالبات المتعلقة بتركيب GRUB Bootloader حتى تفعل ميزة الاختيار بين الأنظمة في بداية تشغيل الحاسوب ،تأكد ان تقوم بالسماح لها .
ثم تقوم بمتابعة الخطوات الاخرى .إلى أن تصل إلى مرحلة اعداد الاندرويد الخاص بك .
بعد الانتهاء من التسطيب تقوم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك . هذا كل ما في الامر.
 بعد اعادة التشغيل للحاسوب ستأتيك قائمة بأنظمة التشغيل التي قمت بتسطيبها في حاسوبك ومن خلالها يمكنك الاختيار إما الاقلاع بنظام الويندوز أو بنظام الاندرويد .
بعد اختيار الاقلاع بنظام الاندرويد ، ستكون النتيجة كالتالي :
طبعا كما ترى يمكنك التصفح وتحميل التطبيقات والتقاط الصور وغيرها تماما كأنك تستعمل هاتف أو جهاز لوحي .
ويمكنك أيضا تجربة بعض الألعاب والتطبيقات أو تصفح الانترنت 
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »