موقع ‘تصـميمي’ .. أكبر شبكة للمصممين العرب

tasmeemme-logo

بدأت في الآونة الأخيرة القدرات العربية على شبكة الانترنت بالتوسع بشكل واضح، مستعينةً بعدد كبير من المواقع المختلفة التي أصبحت تستثمر هوس الشباب بالانترنت لإيصال منتج عالي المستوى سواء عن طريق التدوينات مميزة المحتوى، أو المواقع التي تهدف إلى توظيف من يتمتع بالمهارات المناسبة عن طريق مساعدتهم على اختيار الطريق الصحيح، موقع تصميمي واحد من هذه المواقع العربية المرموقة، والتي من دون شك لها أهميتها في وقتنا الراهن.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
موقع تصميمي أو tasmeemMe يعد أول موقع إقليمي في (الشرق الأوسط) متخصص في مجالات متعلقة بالمصممين و التصميم بشكل عام، فهو يملك حالياً قاعدة بيانات مميزة جداً لاعمال تصميمية متنوعة تابعة للأعضاء، أمر يعطي الفرصة المناسبة للشركات والأفراد للبحث عن ما يلائم طلبهم من مجموعة مميزة، متنوعة ووفيرة من التصاميم.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
يقدم هذا الموقع الفرصة للمصممين نشر تصميماتهم المختلفة والترويج لها على أحسن وجه، بالإضافة إلى تقديم إمكانية تواصل المصممين بين بعضهم لتوسيع قدراتهم الإبداعية و المهنية. باستخدام تصميم جذاب دون شك يحاول هذا الموقع جلب أنظار العديد من المصممين الطامحين والعاطلين عن العمل، حيث يقدم فرص عمل حقيقية ووظائف دامة تعتمد على الابتكار الخاص بالمصمم ووجود جهة مقابلة أخرى مهتمة بأعماله.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
هذه الفكرة المبتكرة التي انطلق فيها مصمموا هذا الموقع تتميز من عدة نواح، فهي من ناحية قد تقدم الطريق الصحيح والمساعدة اللازمة لمن يرغب بالمشاركة في العمل التصميمي، بالإضافة إلى السهولة البالغة للشركات والأفراد في إيجاد ما يبحثون عنه من تصاميم مختلفة سواء الأمر يتعلق بتصميم المواقع أو تصميم الجرافيك.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
واجهة الموقع بسيطة وسهلة وتسألك السؤال الفاصل مباشرةً، هل تبحث عن عمل أو عن تصميم؟ وتمنحك القدرة على تصفح المشاريع المختلفة منها، بالطبع لتكون جزءً أكبر من هذه المبادرة عليك التسجيل سواء كموظٍف أو كمصمم. من المهارات الأساسية المعروضة في هذا الموقع هي: الرسوم المتحركة، فنون الرسم، تصميم المواقع، الهندسة المعمارية، التصوير، تصميم الجرافيك و الترجمة. مهارات إبداعية متنوعة خطت اول خطواتها في العالم الاحترافي عبر موقع تصميمي ليبقى الأمر عائداً على المشاريع المختلفة التي تبحث عن مبدعين في هذه المجالات.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
يقدم الموقع أيضاً إمكانية البحث المتقدم عن المصممين و الأعمال التي يرغب بها أصحاب العمل، بهذه الطريقة يجعل التواصل ممكنا دوماً والاختيار اسهل على نحو كبير، فقاعدة البيانات الخاصة بالموقع في ازيداد دائم و هو أمر إيجابي، فنظراً للخدمات والفرص التي يقدمها هذا الموقع لن يكون الأمر مفاجئأ أن يصبح صلة الوصل الأساسية بين المصممين والباحثين عن التصاميم المميزة.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
يوجد أيضا في الموقع قسم متخصص بالتدوينات، والتي اتخذت من الفن والتصميم كاساس لها، أمر يشكل إضافة رائعة جداً لمحتوى هذا الموقع الغني، والتي تعطي الفرصة أيضاً للكتاب المختلفين في المشاركة بمقالاتهم المتنوعة سواء باللغة الإنجليزية أو العربية، حيث أن الموقع متوافر أيضاً باللغتين الإنجليزية والعربية.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
يمكنك دوماً تسجيل نفسك كعضو في هذا الموقع عن طريق إنشاء حساب سريع يطلب أولا نوع الحساب شخصي “فردي” أم تابع لشركة كممثلها، ليتابع ببعض المعلومات الشخصية وبريدك الإلكتروني بالإضافة إلى إنشائك لكلمة السر الخاصة بحسابك، لتصبح في النهاية عضو من هذا الموقع أو المبادرة الهادفة دون شك. يمكنكم تسجيل أكثر من حساب واحد على هذا الموقع بوساطة بريد الكتروني مختلف، فالموقع يقدم الفرصة والحرية الكاملة في عدد الحسابات ونوعها تبعاً لرغبة وهدف المشتركين، ولكن يطلب الموقع استخدام الأسماء الحقيقة نظراً إلى انه شبكة مهنية احترافية، وخاصةً عندما يتعلق الأمر باسماء الشركات.
 موقع تصـميمي .. أكبر شبكة للمصممين العرب
من إحدى سياسات الموقع هي عدم التعامل مع من هم اصغر من سن الـ 16 حيث تم وضع هذا السن كأصغر عمر يمكنه التسجيل واستخدام خدمات الموقع، وينصح الأشخاص بعمر ما بين الـ 16 و الـ 18 استشارة أهلهم قبل تقديم أي معلومات، مع العلم أن سياسة الخصوصية واضحة وموجودة، بالإضافة إلى نظام أمن متبع لحماية معلومات المستخدمين.
يوجد حالياً على الموقع 13000 مستخدم  و 1730 إعلان لوظيفة و 112000 ملف مرفوع تعود لاعمال سابقة للاشخاص الموجودين على الموقع. وقد حصل على الكثير من الجوائز مؤخرا، جائزتين بمسابقة JAWA كافضل موقع للخدمات الإلكترونية بالأردن وأفضل startup و Arabnet Awards عام 2010.
والجدير بالذكر أن فريق العمل الذي يعتبر صغيراً جدا قام ببناء الموقع من الصفر ومن دون أي مساعادت خارجية، والذين يقدراتهم وعملهم الجاد قاموا بإنجاح واستثمار فكرة الموقع.
انطلاقاً من فكرة أساسية مفادها المساعدة اثبت هذا الموقع وفريق العمل الخاص به قدرتهم الكبيرة في توظيف الفكر التصميمي الإبداعي العربي في المكان الصحيح، عسى ان تتوسع نطاقات هذا الموقع إلى ابعد من المحتوى التصميمي، فهو بالفعل يستحق ذلك.
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »