استمتع بعمل تأثير Droste لخلق صور مذهلة بكل سهولة مع Photo Window

جعل الصور أكثر احترافية و إثارة للاهتمام أمر يحبه الجميع لا محال، ولعل جل المستخدمين يلتقطون الصور عبر هواتفهم، وتبقى الأقلية للكاميرا الرقمية إذ تتم معالجة و تعديل الصور عن طريق الهاتف في نفس اللحظة التي التقطت فيها الصورة، إذ يعد أمر جد سهل وفي متناول الجميع عن طريق بضع تطبيقات مشهورة ومتداولة بين الجميع، غير أن إضفاء الطابع الاحترافي مثل معالجة الصور الفوتوغرافية التي التقطت بكاميرات جد متطورة و تمت معالجتها ببرامج ضخمة كالفوتوشوب وغيرها يجعل الفرق كبيرا بين الاثنين، خاصة في بعض التعديلات المشهورة كتأثير دروست (Droste effect) ، دعونا إذن نتعرف على تطبيق اليوم و الذي يحاكي بعض البرامج العملاقة حيث نستطيع من خلاله القيام بهذا التأثير بكل سهولة، وبدون دراية كبيرة بمجال التصميم -طبعا لا تصح المقارنة بين الاثنين لكنه يحاكي فقط-.

Photo Window هو تطبيق الأندرويد الخاص بتأثير Droste المشهور على نطاق جد واسع، إذ لابد وأنك شاهدته سابقا في أحد أعمال بعض الفوتوغرافيين أو الهواة من المصممين، إذ سيصبح بإمكانك القيام بتأثير دورست بكل سهولة وفقط ببضع نقرات، إذ كل ما يلزمك هو بعض الابداع في التقاط الصورة و التعديل عليها والنتيجة طبعا صورة جد إبداعية تتمثل في صورة داخل صورة تتداعى للناظر أنها ما لا نهاية من الصور، تستطيع مشاركتها على حسابك بفيسبوك أو غيرها من الشبكات الاجتماعية ومنصات الصور.
تقوم أولا بولوج التطبيق بمتجر غوغل بشكل عادي ثم القيام بعملية التثبيت.

بعد ذلك تقوم باستيراد صورة من على هاتفك أو التقاطها مباشرة ثم القيام بعملية التعديل، إذ يجب أن تكون أكثر إبداعا في تحديد بؤرة الصور المتداخلة و مكانها و نوعية التأطير أهو رباعي الأضلع أو دائري؟ ( نأخد الصورة أسفله مثالا لذلك).

بعد القيام بعملية التعديل ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتنوعة كالحفظ على الهاتف أو إعادة التعديل أو مشاركة الصورة وغيرها...

لكن السمة أو الخاصية المذهلة في التطبيق هو إخراج الصورة بدقة جد جيدة، فرغم التكبير لن تجد هناك ضعف في الدقة أو جودة الصورة وهذا أمر حاسم بالنسبة لعمل تأثير دورست إذ تعد دقة الإخراج أساسه .

وعموما فإن تطبيق Photo Window جد سهل في الاستخدام الشيء الذي يجعله جيد نسبيا، و يترقب مستقبلا أن تضاف له خاصيات جديدة كعمل الصور المتحركة أو صور GIF ، غير أنه من الملاحظ أن التطبيق لا يعمل في سامسونغ غلاكسي س5 وذلك من تعليقات بعض المستعملين غير أن الأغلبية عبرت عن أفضلية البرنامج لتضمين العمل على صور GIF ، وختاما دعونا نتعرف على بعض الصور التي قمتم بتعديلها، كما هو الحال دائما، في الفيسبوك وتويتر و حيز التعليقات أسفله...
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »