مايكروسفت تكشف عن مشروعها Microsoft RoomAlive

مايكروسفت تكشف عن مشروعها Microsoft RoomAlive

قدمت مايكروسوفت مشروعها الجديد (Microsoft RoomAlive) للواقع المعزز و هو مشروع خاص بمحبي الألعاب الإلكترونية و يهدف إلى تحويل أي غرفة عادية إلى فضاء حقيقي للألعاب و ينقل جو اللعبة الإلكترونية من داخل منصة الألعاب الخاصة بالمستخدم إلى أرجاء غرفته.

المشروع الجديد يعد تكملة لمشروع (Illumiroom) و الذي دشنته الشركة قبل عامين من الآن لكنها صدمت الجميع حينما أشارت إلى أنه من غير الممكن أن يصبح مشروعا نهائيا، و يبدو أن Microsoft RoomAlive يحاول تجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع و منحها الفرصة لتصبح عملية.

Microsoft RoomAlive سيمنح المستخدم إمكانية توسيع مجال الرؤية في الألعاب الإلكترونية بما أن الفضاء الجديد لهذه الألعاب سيصبح هو الغرفة الخاصة للمستخدم أو الصالة الرئيسية، حيث يتم ذلك عن طريق أجهزة (عارض فيديو/ Video projecto) بالإضافة إلى جهاز كينكت 2 من خلال خلق خارطة ثلاثية الأبعاد للغرفة و إعادة تمثيل حيثيات اللعبة الإلكترونية على هذا الأساس خصوصا على مستوى حركات اللعب داخل الغرفة في الوقت الحقيقي.

و مما لا شك فيه أن مشروع Microsoft RoomAlive ما زال في أطواره التجريبية و لا زال يحتاج لوقت طويل من التطوير قبل أن يصل إلى مستوى التسويق النهائي.

الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »