الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينكس (SEANux)

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينيكس (SEANux)

أعلنت مجموعة الهاكرز (الجيش الإلكتروني السوري) عن إطلاق توزيعتهم الجديدة من نظام لينكس تحت اسم " SEANux " النظام الذي يأتي بتغييرات على مستوى واجهة المستخدم الأساسية (GNOME Shell) بالإضافة إلى الأيقونات و تغييرات أخرى.
و يعتبر الجيش السوري الإلكتروني واحدا من مجموعات الهاكرز الناشطة على الإنترنيت و الداعمة لوجهة نظر الحكومة السورية في الصراع الدائر حاليا، و سبق لهذه المجموعة أن نفذت هجمات إلكترونية على مصالح جهات غربية كحسابات بعض الشركات و وسائل الإعلام الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.
و كان الجيش الإلكتروني السوري قد أعلن في بداية الشهر الماضي عن إطلاقه لتوزيعة لينكس من تطوير مبرمجيه و تحت اسم " SEANux "، و لا يعرف الكثير عن التوزيعة الجديدة إلا أن المختصين يشيرون إلا أنها مزيج من توزيعة Tails و Kali بالإضافة إلى أدوات خاصة تم تطويرها من طرف الجيش الإلكتروني السوري.


و لا شك أن الكثيرين يعبرون عن تخوفاتهم من تثبيت هذه التوزيعة الجديدة من لينيكس خصوصا مع ظهور مخاوف من احتوائها على برمجيات تجسسية، لكن الناطقين باسم الجيش السوري الإلكتروني نفوا هذا الأمر و أكدوا أنه و بما أن النظام مفتوح المصدر فبإمكان الجميع التأكد عبر فحص شفرة المصدر.
توزيعة SEANux متوفرة بالنسبة لـ 32 و 64 بيت و تحتاج إلى DVD أو USB بسعة 4 جيغا و التوفر على 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مساحة 9 جيغا في القرص الصلب.
و لكل من يود تجريب التوزيعة الجديدة تقترح عليكم مدونة Developersذلك عبر الرابط التالي: SEANux
الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »